التوقيت هو تحديد وقت معين للظهور وهذا ما تحذر الروايات منه وتكذب من يصرح بهذا الروايات (كذب الوقاتون ) أو (نحن أهل بيت لانوقت )
اما عبارة نحن في عصر الظهور فاعتقد المقصود منها اننا في آخر العصر وهو عصر الظهور حيث اننا مطالبون بحمل المؤمن على الصحة والذين يرددون هذه العبارات من المؤمنين وبعضهم من الاعلام فعليه نقطع بأن قصدهم ان هذا آخر الزمان أو هناك قرائن على ان هذا آخر الزمان .. وحتى لو فرضنا انهم يقصدون التوقيت فهذا غير محذور لانه ليس معين بتاريخ ووقت معلوم
اما المنتظر فهو المستعد للنصرة فليس بالضرورة ان القائل اللهم عجل فرجه يقصد انه سيظهر في هذا الوقت انما نحن مطالبون ان نكثر من الدعاء له عجل الله فرجه بالظهور وهو أمر تعبدي هذه جهة
والجهة الثانية بالتزامنا بهذا الدعاء سنحاسب انفسنا بستمرار لان امرهم عليهم السلام بغته أي انه سيظهر في اي وقت وحينما يظهر انا مستعد لنصرته والوقوف معه وهذا من باب التأهيل المستمر إن صح التعبير
الجهة الثالثة هناك اشارة الى ان هناك رجعة لمن محض الايمان محض ونحن نتمنى ان نكون منهم لنخرج بعد الموت ونردد هذا الدعاء ( اللهم فان حال بيني وبينه الموت ،,, الذي جعلته على عبادك حتما مقضيا ،,, فأخرجني من قبري ، مؤتزرا كفني ،,, شاهرا سيفي ، مجردا قناتي ،,, ملبيا دعوة الداعي ،,, في الحاضر والبادي)
اما عبارة نحن في عصر الظهور فاعتقد المقصود منها اننا في آخر العصر وهو عصر الظهور حيث اننا مطالبون بحمل المؤمن على الصحة والذين يرددون هذه العبارات من المؤمنين وبعضهم من الاعلام فعليه نقطع بأن قصدهم ان هذا آخر الزمان أو هناك قرائن على ان هذا آخر الزمان .. وحتى لو فرضنا انهم يقصدون التوقيت فهذا غير محذور لانه ليس معين بتاريخ ووقت معلوم
اما المنتظر فهو المستعد للنصرة فليس بالضرورة ان القائل اللهم عجل فرجه يقصد انه سيظهر في هذا الوقت انما نحن مطالبون ان نكثر من الدعاء له عجل الله فرجه بالظهور وهو أمر تعبدي هذه جهة
والجهة الثانية بالتزامنا بهذا الدعاء سنحاسب انفسنا بستمرار لان امرهم عليهم السلام بغته أي انه سيظهر في اي وقت وحينما يظهر انا مستعد لنصرته والوقوف معه وهذا من باب التأهيل المستمر إن صح التعبير
الجهة الثالثة هناك اشارة الى ان هناك رجعة لمن محض الايمان محض ونحن نتمنى ان نكون منهم لنخرج بعد الموت ونردد هذا الدعاء ( اللهم فان حال بيني وبينه الموت ،,, الذي جعلته على عبادك حتما مقضيا ،,, فأخرجني من قبري ، مؤتزرا كفني ،,, شاهرا سيفي ، مجردا قناتي ،,, ملبيا دعوة الداعي ،,, في الحاضر والبادي)